fbpx التخطي إلى المحتوى

بشرى سارة جدا للوافدين، طلت وزارة المالية السعودية على الوافدين بأخبار سارة جدا أفرحت قلوبهم في ظل الرسوم التي يدفعها المغتربين سنويا وشهريا، وهذا ما سيخفف عنهم بعض الإلتزامات المترتبة خلال الأشهر والسنوات القادمة.

حيث قالت مصادر محلية بأن المصادر الرسمية أوضحت ما نشر بشأن وقف تحصيل بعض الرسوم على الوافدين وتم تداول العديد من الأخبار حول  أن المملكة العربية السعودية تراجع رسوم الوافدين  وجاء ذلك من وزير المالية الدكتور محمد الجدعان.

حيث قال في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية السعودية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين فأن ذلك سيحصل، وأضاف أنه لا  زيادة في الرسوم خلال الفترة الحالية.

أما بشأن الرسوم التي أوقفت تحصيلها، فقد أشار الجدعان بأن قرار الحكومة السعودية الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين جاء لصالح الوافدين ومراعاة لمصالح العمالة، فأن تلك الرسوم توقف تحصيلها منذ أيام ولن يتم تحصيل تلك الرسوم الشهرية على الوافدين خلال العام 2020.

حيث قامت الجهات المخول مؤخرا بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لمدة 5 سنوات، على أن يتم خصم تلك المبالغ من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، بعد قرار الملك سلمان للحكومة السعودية.

كما أن المملكة بدأت بمنح تأشيرات سياحية مفتوحة للوافدين من مختلف الدول، حيث قال المصدر بأن هناك ما يقارب الـ 50 دولة يحق لأبنائهما الحصول على تأشيرة زيارة سياحية والدخول للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *