fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة الصادرات السعودية (SEDA) بعمل البرنامج السعودي لتشجيع الصادرات، وهو برنامج وطني في إطار مبادرة تنمية القدرات التصديرية للشركات السعودية، واحدة من أهداف البرنامج الوطني لتطوير وتحصين القطاع الصناعي وغيره بالمملكة ويعتبر جزء من خطة التشجيع للقطاع الخاص في إطار رؤية المملكة 2030.

ويهتم هذا البرنامج بجهود الصادرات السعودية لتوفير المساعدة اللازم للشركات وذلك لتحفيز قدراتها على الدخول والتوسع في الأسواق الدولية، كما أيضا يعمل علي رفه روح التنافس للمنتجات السعودية من أجل ترجمة رؤية المملكة 2030 ، والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو  زيادة حصة الصادرات بعيدا عن النفط  ومن أجل تحقيق تأملات القيادة الحكيمة لتنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني.

هيئة الصادرات السعودية تعمل علي برنامج لتشجيع قدرات التصدير

مع ملاحظة أن المبلغ المحدد لهذا المشروع هو 120 مليون ريال سعودي وذلك لتحفيز المؤسسات السعودية علي التدخل في الأسولق الخاصة بالتصدير وتوسيع مجال التصدير في متنوع المجالات.

كما تم تصميم الحوافز لمساعدة الشركات السعودية على بناء قدراتها وتحسين قدرتها التنافسية وتوسيع نطاق انتشارها العالمي. تتراوح الحوافز التي يمدها البرنامج من منصات التجارة الإلكترونية إلي التعاون الفردي في المعارض الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *