fbpx التخطي إلى المحتوى

بدء تطبيق 3 مخالفات، أعلنت مصادر صحفية في المملكة العربية السعودية أنه تم البدء بتطبيق 3 مخالفات جديدة خاصة بالإقامة والعمل للوافدين، تنهي عقد العمل لمن يرتكب وتؤدي إلى إبعاده عن المملكة بشكل نهائي.

وأضاف المصدر أن لائحة المخالفات بدأت بالتطبيق وسيتعرض مرتكبيها للغرامة والإبعاد إذا لزم الأمر وفي هذا التقرير سنوضح لكم تفاصيل تلك المخالفات، والتي يجب على الوافدين الحذر منها تجنبا للوقوع في الخطأ قبل بدء العام الجديد 2020.

حيث أنه تم وضع لائحة مخالفات جديدة تتضمن الغرامة وإنهاء عقد العمل والإبعاد لأي وافد يرتكب واحدة من المخالفات التي سنتحدث عنها مفصلا، ونبدئها بالمخالفة الأولى وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

وفي المخالفة الثانية فأن عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

أما عن عقوبة مخالفة الإقامة، فهي تتعلق بضياع أو فقدان الإقامة الخاصة بالمقيمين فمن فقد إقامته ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *