fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت جائزة  الفوزان لعبد اللطيف الخاصة بإنشاء المساجد ورشة عمل وتم تسميتها “المساجد الماليزية” بالاتحاد مع مع وزارة الشؤون الإسلامية الماليزية بالإضافة إلي  الجامعة الإسلامية الدولية الماليزية ومنظمة التعاون الإسلامي، وكان ذلك ضمن النشاطات الخاصة بالمؤتمر العالمي الثاني لإنشاء المساجد.

عقدت ورشة العمل في قاعة المسجد الرئيسي في العاصمة الإدارية الجديدة بتروجايا وتهدف إلى الاستفادة من التجربة الماليزية في إدارة المساجد, أيضا لتبادل الخبرات في مجال التصميم المعماري والبناء والبيئي للمساجد ، والعمل على توثيق هذه التجربة العلمية والمهنية القيمة ، وكذلك البحث في حلول للمساجد الخضراء والصديقة للبيئة.

العثيمين يؤكدوا أن قضية فلسطين من أهم قضايا التعاون الإسلامي

جائزة الفوزان الخاصة بعمارة المساجد تقوم بترتيب بعض الورش الخاصة ببناء المساجد في ماليزيا

وكان من أهم أهداف هذه الورش هي العمل أكتساب الخبرات الجديدة  في مجال الهندسة المعمارية الخاصة بالمساجد كما أيضا في مجال صيانتها وغيرها من المجالات المتعلقة بهندسة بيوت الله, من أجل نشر وتعزيز الاهتمام بهندسة المساجد في ماليزيا والتعرف على منهجية تصميم بناء المساجد الحديثة في مختلف المدن الماليزية وكذلك توفير تجربة الجائزة في إعداد أكواد بناء المساجد.

تضمنت الورشة جلستين صباحية ومسائية. استعرض المتحدثون في الجلسة الأولى تجاربهم المختلفة في تصميم المساجد. كانت الجلسة المسائية الثانية جلسة تفاعلية للجانبين ناقشت خطة العمل المستقبلية, وتم اختيار عدد من الحاضرين للتحدث في مواضيع محددة. كانت ورشة العمل مفتوحة للجميع ، بما في ذلك مختلف الإدارات الدينية الإسلامية,وكما كانت متاحة  للمقاولين والمهندسين المتخصص في مجالات العمارة كما أيضا متاحة لموظفي المساجد الإداريين  من ولايتي كوالالمبور وسيلانجور والأكاديميين والباحثين والطلاب, وكانت هذه الباردة تعتبر من البوادر الإسلامية المميزة بين الدول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *