fbpx التخطي إلى المحتوى

تأشيرة جديدة للوافدين،  ذكرت مصادر إعلامية رسمية أن المملكة العربية السعودية إقتربت من إدخال وإدراج خدمة جديد وهي تاشيرة مضيف عبر نظام أبشر، وتسمح  هذه التأشيرة المواطن والمقيم بإستضافة من يرغبون من أفراد العائلة أو الأصدقاء أو الأقارب لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ونقدم لكم في هذا التقرير التفاصيل الكاملة الخاصة بتلك التأشيرة، وكذلك رسومها الكاملة، وشروط إصدارها، وكذلك الفوائد المترتبة على هذه التأشيرة الجديدة التي دخلت الخدمة منذ عدة أيام.

أولا، فهي تأشيرة مضيف وهي إحدى أحدث الخدمات التي تعمل وزارة الداخلية على إدراجها عبر موقع أبشر ، بحيث يتمتع حامل التأشيرة بحرية السكن والتنقل والحركة.

رسوم تلك التأشيرة الكاملة

تكلفة رسوم هذه التأشيرة للسنة الواحدة 500 ريال وذلك للشخص الواحد مع إمكانية تكرار الاستقدام ثلاثة مرات في العام، عن طريق أبشر، يذكر أن المملكة العربية السعودية قد أتاحت في الأيام القليلة الماضية خدمة التأشيرات السياحية، والتي تبلغ رسومها 440 ريالا.

بحيث تمنح عبر المنصة الإلكترونية أيضاً، أو عند الوصول وتكون صالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار، وتمنح لمَن بلغ الـ 18 من عمره، أما من هم دون ذلك فيجب وجود ولي أمر، وتمنح هذه التأشيرة فترة إقامة لمدة 90 يومًا في السنة الواحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *