fbpx التخطي إلى المحتوى

العمل بلا كفيل وفتح الزيارات، قال أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالة أنه أصبحت الفرصة متاحة أمام الكثير من العاملين في بعض المهن العمل دون الحاجة لنظام الكفيل، وذلك لتسهيل مهمة العمالة ورفع المعاناة عنهم في ظل تحكم الكفيل بالوافدين.

وأشار الحميدان أن هناك خطة قادمة للتخلص من نظام الكفيل بشكل كلي، ومع مرور الوقت سيصبح الكفيل من الماضي، وتجري الآن عملية التخلص بشكل جزئي من النظام في العديد من المهن الإدارية والهندسية وغير ذلك.

مشيرا إلى أن شروط العمل بلا كفيل تتطلب :

  • خلو سجل الوافد من السوابق الأمنية
  • جلب تقرير صحي يثبت خلو المقيم من الأمراض المعدية التي لا تتعارض مع الأنظمة المعمول بها إضافة إلى وجود التأمين الصحي والبنكي.
  • وبعد هذا يمكن للوافد التقدم بالحصول على الإقامة المميزة والتي تمكنه من العمل دون كفيل وتعفيه من بعض الرسوم التي يدفعها الوافدين، بالإضافة لأن لهذه الإقامة ميزات عديدة كالتملك وحرية التنقل والسفر.

أما فيما يخص تأشيرة الزيارة، فقد أوضحت مصادر مطلعة بالجوازات أنه يحق لجميع المقيمين المقيمين بصورة قانونية الإستقدام بطريقة نظامية من خلال موقع وزارة الداخلية أو نظام أبشرة، ويتم التقدم بطلب مستوفي كافة الشروط وبعدها يتم الإستقدام، حيث أن تأشيرة الزيارة أصبحت متاحة ومفتوحة لجميع الوافدين.

خاصة في ظل إطلاق نظام التأشيرة السياحية والتي فتح آفاق جديدة أمام المغتربين وسهلت عليهم المهمة ليصبح موضوع تأشيرة دخول السعودية أمرا ليس بالصعوبة ويتم بإجراءات سهلة للغاية.

رسوم تأشيرة الزيارة

تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة 3000 ريال سعودي إذا كانت مدة الزيارة 6 أشهر، وفي حال كانت الزيارة سنة كاملة فإن رسومها تكون 5000 ريال سعودي لكل طلب تأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *