fbpx التخطي إلى المحتوى

إقامة 5 سنوات لجميع الوافدين، أعلنت المملكة العربية السعودية أنها أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من الخدمات المميزة للوافدين في المملكة، وكان آخرها نظام الإقامة المميزة والتي أعلن عنها مجلس الوزراء وشرح فوائدها المتعددة للمغتربين وأبنائهم.

وفي تفاصيل نظام الإقامة الجديد 5 سنوات، أشار مصدر مطلع بأن هذا النظام يساعد الوافدين على الإستقرار في الإقامة والعمل، وكذلك يطمئنهم فيما يخص التجديد والرسوم، ومتطور عن النظام السابق بشكل أفضل.

وذكر المصدر بأن هذا النظام يتضمن هوية مقيم بمميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد، مع الإلزام الفعلي للمستفيدين من خدماتها بأن يكون لها صندوق بريد (واصل) لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم لإراحة الوافدين والتسهيل عليهم.

كما أن لهذا النظام فوائد أخرى وهي فتح المجال أمام الشركات والمؤسسات التي تشغل الوافدين من مراجعة إداراتها، وستتم خدمتهم عبر الخدمات الإلكترونية وإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.

وأكد المصدر أن نظام الإقامة 5 سنوات هو نظام يتمثل بحمل بطاقة مقيم مدتها لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

أما رسوم الإقامة لهذا النظام فهي كالمعتاد، حيث تبلغ ستمائة وخمسون ريالاً سعوديا بشكل سنوي، ويلي هذه الرسوم رسوم تغيير مهنة ونقل كفالة ومرافقين وتابعين وجميعها تحسب على نظام الإقامة الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *