fbpx التخطي إلى المحتوى

رفع رسوم تجديد، أعلنت وزارة العمل السعودية أنها بدأت تطبيق رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل 6000 ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص.

والذي يزيد فيها أعداد الوافدين العاملين عن السعوديين، وأوضحت العمل أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

فيما قال مصدر رسمي في الوزارة أن هذا القرار لم يشمل بعض الفئات وهذه الفئات معفاة بشكل دائم من تلك الرسوم، وتحدث المصدر بشكل مفاصل عن تلك الفئات وبدئها بالفئة الأولى وهي، أبناء الوافدين من أم سعودية، والعمالة من دول التعاون الخليجي وكذلك العمالة المنزلية من مختلف الدول.

فيما سيدفع الوافدين العاملين في جميع منشآت القطاع الخاص وخاصة تلك التي يزيد بها عدد العمالة الوافدة عن عدد العمالة السعودية، حيث أن تلك المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

فيما أشارت مصادر محلية بأن المهن التي سيتم رفع رسوم تجديد الإقامة بها للعام الجديد هي كالآتي

المهن اليدوية، المهن الصناعية، المهن التجارية كالمحاسبين والإداريين والعاملين في مجال التسويق والإقتصاد وغير ذلك، بالإضافة للمهن التي تتعلق بالهندسة والطب والصيدلة كما من المتوقع أن يشمل رفع رسوم الإقامة قرابة الـ 60 مهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *