fbpx التخطي إلى المحتوى

السماح بتحويل الزيارة، قامت المملكة العربية السعودية بخطوات كثيرة لتسهيل إقامة المغتربين، والتخفيف عليهم، وسهلت لهم الحصول على تأشيرة زيارة فورية لأبنائهم وزوجاتهم، كما مكنتهم مؤخرا من إمكانية إستقدام الأقارب للعمل أو الزيارة أو الإقامة داخل المملكة.

لذلك يهتم الكثير من الوافدين بكيفية تحويل الزيارة إلى إقامة ليتمكنوا من العمل أو البقاء بجانب أقاربهم في المملكة، ولهذا فقد أشارت مصادر محلية بأن مديرية الجوازات سمحت بذلك ضمن معايير وشروط معينة وسهلت ذلك على الوافدين.

وأوضح المصدر بأن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم يستطيعون البقاء في الوافدين في حال إنطبقت عليهم المعايير اللازمة وهذه المعايير تتمثل في فئات محددة يحق لهم ذلك وهم

أبناء الوافدين الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

أما فيما يخص رسوم تأشيرة الزيارة وخاصة بعد التعديلات الأخيرة التي أعلن عنها مجلس الوزراء السعودية مؤخرا، فقد وحد مجلس الوزراء رسوم الدخول عبر المنافذ المختلفة وأصبحت 300 ريال سعودي فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *