fbpx التخطي إلى المحتوى

كيف تتحول الزيارة لإقامة، أعلنت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية أنه بإمكان جزء كبير من الوافدين الحصول على خدمة وإمكانية تحويل الزيارة المؤقته إلى إقامة ضمن شروط ومعايير معينة.

وفي هذا التقرير من خلال الأسطر القادمة سنوضح لكم ما جاء عبر صفحة الجوازات، وكيف ردت أنه بإمكان الوافدين الإستفادة من تلك الخدمات الخاصة بتحويل الزيارة وكذلك الرسوم اللازمة والمهن المفتوحة لذلك.

الجوازات تسمح بتغير الزيارة إلى إقامة

وقال المصدر بأن المملكة بدأت تطبيق خطوات جديدة تسهل على الوافدين، جاء أولها فتح الزيارات وإمكانية إستقدام عائلة الوافد برسوم يتم دفعها عند الموافقة على عملية الإستقدام، حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات  السعودية عبر حسابها المخصص على توتير موقفها من تغيير الزيارات إلى إقامة دائمة وايضاً فتح الاستقدام العائلي للوافدين بالمملكة ويسمح لجميع المهن تقريبا بإستثناء المهن المغلقة.

فيما قال المصدر بأن هناك أشخاص يحق لهم بتغير تأشيرة الزيارة إلى إقامة وهذه الفئات هم، أبناء الوافدين الذين حصلوا على إقامة دائمة ولهم إمتيازات خاصة، الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، الوافدين من أم سعودية، الوافدين الذين منحت لهم السعودية حق العمل وقدمت لهم تسهيلات بسبب ظروف بلادهم.

وبشأن رسوم الزيارة فقد أوضح المصدر أن رسوم الدخول بزيارة أو سياحة أو عمل هي كالآتي:-

رسوم تأشيرة الدخول للسعودية وتبلغ رسوم الدخول 2000 ريال سعودي.
رسوم تأشيرة الإستقدام وتبلغ الرسوم 2000 ريال سعودي تدفع هذه الرسوم لمرة واحدة.
‏المجموع الكلي أو المجموع الإجمالي لهذه الرسوم هو 4000 ريال سعودي.

رسوم تأشيرة الزيارة لجميع المهن

تم توحيد الرسوم بمبلغ 300 ريال سعودي فقط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *