fbpx التخطي إلى المحتوى

إليكم المفاجأة الكبرى، تستمر خدمات المملكة العربية السعودية للزائرين والعاملين على أراضيها، فلن يمر فترة قصيرة إلا وتطل المملكة على الزائرين والعاملين في مختلف المهن بأخبار سارة تثلج صدورهم وتخفف عنهم معاناة الإغتراب، وتراعي ظروفهم في العمل والإقامة وغير ذلك.

ولا زالت المملكة هي السباقة في مجال إستقبال العمالة الوافدين وتقديم أفضل الخدمات لهم، ومؤخرا أطلقت المملكة العربية السعودية حزمة تعديلات، وجاءت تلك التعديلات بعد توجيهات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

حيث أعلن ولي العهد عن إدخال بعض الميزات التي تتعلق بنظام الإقامة للمغتربين والعاملين في السعودية، وأشار ولي العهد أن المملكة تتجه خلال الأيام القليلة القادمة إلى إلغاء نظام الكفيل وتحديثه بنظام جديد أطلق عليه إسم ” الإقامة المميزة للوافدين ” والذي يختلف كثيرا عن النظام السابق.

بالإضافة إلى أن لهذا النظام ميزات عديدة، وتصب لصالح الوافدين وكذلك الدولة، فقد وجه الأمير محمد الجهات المخولة بفتح مركزا يسمى مركز الإقامة المميزة يختص بشؤون هذا النوع من الإقامة، وينقسم هذا النوع من الإقامة إلى قسيمين الأول ” إقامة دائمة وإقامة مؤقتة برسوم محددة.

يمنح أصحاب تلك الإقامة عددا من المزايا من ضمنها ممارسة الأعمال التجارية وفق ضوابط محددة، والتمتع بالخدمات المختلفة والعمل والإقامة كمعاملة المواطنين، كما لهذا النظام فوائد كثيرة أهمها.

يسمح للمقيمين بالتمتع في ميزة إستصدار تأشيرة زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك، ويتضمن النظام دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *