fbpx التخطي إلى المحتوى

إلزام الوافدين بـ 3 فحوصات، أقرت المملكة العربية السعودية بعض القرارات المتعلقة بإقامة الوافدين على أراضيها، ومن ضمن سلسلة التعديلات الخاصة بالإقامة، والتي تتعلق بالحفاظ على سلامة وأمن المواطنين معا.

فقد عملت على إلزام الوافدين الخضوع لفحص طبي، وهي 3 أنواع من الفحوصات، يجب القيام بها بشكل دوري للتأكد من خلو الوافدين من الأمراض الخطيرة والمعدية، وفي هذا التقرير سنوضح لكم أسماء الفحوصات، كما أن لهذا القرار فوائد عديدة على مستوى الشارع السعودي، فتبعيات تلك القرارات تقلل الأزمة السكانية، والمرورية والضغط على قطاعي التعليم والصحة وما إلى ذلك من أمور أخرى.

فقد أصدرت المملكة قرارات تتعلق بتجديد الإقامة وألزمت الوافدين بإجراءات جديدة تتعلق بالتجديد، ومن ضمن هذه القرار القيام بفحوصات طبية تتمثل بفحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة.

ووضعت شرطا آخر وهو التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد عديدة على المدى القريب وكذلك البعيد.

أما الشرط الأخير والأهم فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وتلك الفئات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *