fbpx التخطي إلى المحتوى

يناير 2020 شهر القرارات، نشرت وزارة العمل السعودية وبعد توجيهات المملكة بتوسيع بقعة توطين المهن لتوفير الوظائف للسعوديين، جدولا أوضحت فيه أسماء المهن التي سيتم إيقاف تجديد رخص العمل بها وإنهاء عمل آلاف الوافدين العاملين بتلك الوظائف.

وقالت مصادر محلية أن وزارة العمل أمهلت الوافدين أقل من 15 يوما مع دخول العام الجديد أي في يناير 2020، أي من الآن لبداية العام الجديد لإنهاء إقاماتهم ورخص عملهم في الوظائف التي سنذكرها لاحقا، حيث قامت العمل بإمهالهم فترة 3 أشهر قبل أن تنذرهم بالإبعاد.

حيث أن تلك الشهر ستحدث فيه عدة مفاجآت للوافدين، أهمها، توطين عشرات المهن بشكل جزئي وبعض المهن الأخرى بشكل كلي، كما أن هذا الشهر سيكون فيه تطبيق لرسوم المرافقين الدفعة الثالثة، بالإضافة لأن هذه الشهر مطلوب فيه تبرئة ذمة الوافدين من الرسوم، إضافة لرسوم التأشيرات ورخص العمل والمخالفات وما إلى ذلك.

وفي هذا التقرير سنذكر الوظائف المستهدفة بالتوطين

كاتب إداري عام، موظف إداري، ومنسق إدارة، نشاط البقالات والسلع التموينية ويشمل العديد من الوظائف، العربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع، فيما لم يتم تحديد المهن التي سيتم سعودتها بنسبة 100 % لغاية هذه اللحظة.

مهن المشتريات، التسويق، المكاتب الأمامية وما يتبعها، وعامل صف التوقيف، سائق، بواب، مهن في قطاع السياحة، نائب مدير فندق، مساعد إدارة تقنية، مساعد مدير إدارة مبيعات، مندوب، إداري، ممثل مبيعات، كاتب إستعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *