fbpx التخطي إلى المحتوى

إصدار وتمديد إقامة الزوجة، يحاول الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على إقامة دائمة لهم ولعوائلهم حتى وإن كلف الأمر بعض الرسوم، لأن تكاليف إقامة الزوجة بتأشيرة زيارة ترهقهم وكذلك تستغرق الوقت الطويل أما في حال قام الوافد بتثبيت إقامة دائمة لزوجته.

فأن ذلك سيسهل عليه الكثير من الأمور ويختصر عليهم الوقت والجهد والمال، وفي هذا التقرير سنوضح لكم خطوات إصدار إقامة دائمة للزوجة والتكاليف المطلوبة للعام الجديد 2020.

أولا، الأوراق اللازمة لـ اصدار اقامة دائمة للزوجة

  •  يجب عمل تأمين طبي للزوجة والأبناء
  • يجب الكشف الطبي على الزوجة والأبناء في حاله عدم وجود شهادة التطعيمات
  • يجب جلب صورة واحدة مقاس 5 في 6 للزوجة وصورتين لكل طفل.
  • يجب إحضار صورة من جواز السفر وصورة من صفحة التأشيرة
  • يجب إحضار صورة من جواز سفر رب العائلة وهو الزوج المقيم وصورة من صفحة التأشيرة
  • يجب إحضار استمارة طلب إضافة تابع يم ملئها من خلال جهاز الكمبيوتر ولا تملأ بخط اليد ثم يتم بعد ذلك طباعتها.

اصدار اقامة جديدة للزوجة 2019

يجب أولا الدخول إلى موقع المديرية العامة للجوازات  وهو الموقع التابع لوزارة الداخلية السعودية ثم إختيار النماذج ثم تقوم بتحميل طلب تمديد تأشيرة الزيارة .

بعد هذه الخطوة يجب عليك أن تقوم بتعئبتها حيث تقوم بتحديد نوع الزيارة إذا كانت زيارة عائلية أو زيارة تجارية أو زيارة لغرض العلاج أو أي زيار أخرى ، من ثم عدد مرات التمديد السابقة ومدة التمديد التي تريدها، وتصنيف التأِشيرة أيضاً سواء كانت مفردة أو متعددة ومبررات التمديد ، ثم تقوم بإدخال معلومات الدخول والتي تشمل كل من ميناء الدخول وتاريخ الدخول ورقم دخول الحدود ثم تقوم بإدخال بقية البيانات الموجودة في الملف.

بعد الانتهاء من تعبئة النموذج قم بطباعة النموذج الذي ملأته، وتوقع النموذج وتقوم بإرفاقه للزوجة بالأوراق الخاصة بها وتقدمهم للمديرية العامة للجوازات، أو تقوم بتتبع طريقة إلكترونية أخرى عبر منصة أبشر التابعة للجوازات السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *