fbpx التخطي إلى المحتوى

شروط ورسوم الإقامة المميزة، قبل الحديث عن المشروع الذي أطلقته المملكة بعنوان الإقامة المميزة للوافدين، لا بد من ذكر أهمية هذا النظام للوافدين وفوائده ومزاياه وما يترتب عليه في المستقبل للوافدين سواء في مجال العمل أو في مجال الإقامة.

أولا مشروع نظام الإقامة المميزة يمنح الوافدين مزايا عديدة، فهو يمكن الوافدين من استصدار تأشيرات زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك، كما يسمح لحملة الإقامة المميزة بحرية الخروج من السعودية والعودة إليها ذاتياً، ومزاولة التجارة.

كيف يتم الحصول على الإقامة المميزة

لا بد قبل الحصول على الإقامة المميزة توفر العديد من الصفات والمزايا عن الوافدين الراغبين بالحصول عليها، ومن هذه الشروط سنذكر لكم بعض الأساسيات التي يجب أن تتوفر بالوافد.

1- يجب أن يكون بحوزة الوافد إقامة سارية المفعول.
2- الملاءة المادية.
3- ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً.
4- أن يكون حاصلا على إقامة نظامية في المملكة إذا تقدم بالطلب من داخلها.
5- عدم وجود سوابق جنائية.
6- خلو المقيم من الأمراض المعدية.

أهم ما يميز هذا النظام أنه يستطيع الوافد العمل بحرية دون نظام الكفيل، كما أن هذا النظام لا يكلف الوافد رسوم كثيرة، فقد ذكرت مصادر رسمية بأن تكاليف هذا النظام هي

إذا كانت الإقامة المميزة غير محددة المدة، فيدفع الوافد 800 ألف ريال تدفع لمرة واحدة، أما إذا أراد الدفع سنويا بشكل دائم وقابل للتمديد فأنه يدفع  مقابل ذلك 100 ألف ريال سنويا وبإنتظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *