fbpx التخطي إلى المحتوى

السعودية تكشف مفاجأة، أعلنت المملكة العربية السعودية وتسهيلا على المغتربين قرارات كثيرة صبت بمصلحة المغتربين، وجاءت هذه القرارات مع نهاية العام الماضي 2019 وبداية العام الحالي 2020، لخدمة مصالح المغتربين ومساعدتهم.

حيث أعلنت عنه الصحف الرسمية بعد أن أقرت المملكة بعض التعديلات المتعلقة بنظام الإقامة في المملكة، أن هذه التعديلات لخدمة الوافدين وتوفير المال والجهد عليهم لرفع المعاناة عنهم مع بداية سنة الخير 2020.

وقال مصدر مطلع ونقلا عن الجوازات السعودية أنه هذا النظام يوفر للوافدين (هوية مقيم) الجديدة بمميزات جديدة ومريحة لصاحب العمل والوافد، مع الإلزام الفعلي للمستفيدين من خدماتها بأن يكون لها صندوق بريد (واصل) لإيصال جميع خدمات الجوازات لهم لمنازلهم، كما سيفتح المجال أمام الشركات والمؤسسات التي تشغل الوافدين من مراجعة إداراتها، وستتم خدمتهم عبر الخدمات الإلكترونية وإيصال هويات العاملين لديها إلى مواقع شركاتهم ومؤسساتهم عبر خدمة البريد.

حيث ستكون هوية مقيم هي بطاقة طويلة الأمد مدتها خمس سنوات لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

أما فيما يتعلق برسوم الهوية الجديدة فستكون بقيمة الرسوم السابقة التي يدفعها الوافدين لاستخراج الإقامة، ولكن بدلا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات، ويتم تجديدها تلقائياً عن طريق أبشر، أي أن الرسوم السنوية التي يدفعها الوافد هي نفسها رسوم الـ 5 سنوات وتدفع لمرة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *