fbpx التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تشفي غليل، ننشر لكم تفاصيل الأخبار السارة التي تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحات تويتر وفيس بوك، حول قرارات وزارة الأخيرة التي جاءت أغلبها لصالح المغتربين وأبنائهم من المقيمين في مختلف مناطق المملكة.

حيث أعلنت وزارة العمل السعودية أنها أوقفت توطين بعض المهن الهامة التي يعمل بها عشرات آلاف المغتربين، وسنذكر لكم قائمة بأهم المهن التي تم تأجيل توطينها لإشغار آخر، إليكم القائمة في الأسطر القادمة.

مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.

القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها

أكدت وزارة الصحة السعودية أن المملكة العربية السعودية بحاجة إلى الوافدين في 5 تخصصات دقيقة وهي :طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.طبيب أسنان صحة عامة.إستشاري أسنان.إستشاري جراحة فم وأسنان.إستشاري أسنان صحة عامة.

القطاعات التي تهدف المملكة لتوطينها في الفترة القادمة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن المملكة تسعى في الفترة الحالية إلى القيام بتوطين عدد من القطاعات الهامة التي يعمل بها ملايين الوافدين وحرمان الوافدين من العمل بها.وأكدت أنه بدأ بالفعل العمل وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتوطين أهم 5 قطاعات حيوية بداخل المملكة يعمل بها كثيرا من الوافدين وأكدت أن التوطين سوف يكون بنسبة 100 %.

وتلك القطاعات هي ” ” السياح وأسواق القصيم والصحة والمولات والعربات المتنقلة”.المهن المقرر سعودتها وحرمان الوافدين من العمل بهامدير شؤون العمل والعمال، مدير علاقات الأفراد، وإختصاصي شؤون الأفراد، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، حارس أمن خاص، معقب، ناسخ، مخلص جمركي، محاسب زبائن، إداري الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة.

مدير شؤون الموظفين، كاتب إستقبال المرضى، كاتب الشكاوي، أمين الصندوق، كاتب شؤون الموظفين، كاتب دوام، كاتب إستقبال عام، كاتب إستقبال فندقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *