fbpx التخطي إلى المحتوى

رسوم العمالة الشهرية، أعلنت مصادر إعلامية في المملكة العربية السعودية أن هناك تفاصيل جديدة تتعلق برسوم المقابل المالية ورسوم التابعين والتأشيرات الخاصة بالوافدين من الآن لنهاية العام 2020.

رسوم التأشيرات

حيث أن رسوم تأشيرات العمالة تختلف بحسب المهن، ولكن تم توحيد رسوم تأشيرة الزيارة لتصبح 300 ريال لجميع أفراد العائلة بعد قرار الملك سلمان بتخفيض تلك الرسوم، لتصبح 300 ريال سعودي، تأشيرة زيارة لمدة عام دخول متعدد، وتسمح بالدخول المتعدد للسعودية والبقاء والدخول لمدة 3 أشهر 300 ريال السعودي.

رسوم المرافقين

سيتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولا إلى 400 ريال للفرد بنصف السنة الجديد 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، وهناك أخبار تتحدث بأن إرتفاع رسوم المرافقين سيتوقف عند هذا الحد.

ونقلا عن وزارة المالية السعودية أن هناك تفاصيل جديدة بشأن جميع الرسوم والمستحقات المطلوبة من الوافدين من الآن ولنهاية 2020 بحسب المصدر، وأوضحت ملخص رسوم الإقامة والمقابل المالي والتأشيرات على المغتربين لتلك السنة الجديدة القادمة.

رسوم العمالة

سيكون مطلوب من الوافدين دفعة مالية 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، حيث ذكر مصدر رسمي أن التحصيلات المتوقعة من تلك الرسوم قد تصل قيمتها إلى 65 مليار ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *