fbpx التخطي إلى المحتوى

4 شروط للزيارة والعودة، كشفت الجوازات السعودية أن القوانين السعودية واضحة فيما يتعلق بتأشيرة الزيارة والدخول والخروج والعودة للعمل مجددا بعد أن يخرج الوافدين من المملكة، ولذلك أوضحت تفاصيل الشروط اللازمة وهي 4 شروط.

وفي هذا التقرير سنوضح لكم تلك الـ 4 شروط الواجب توفرها بالوافدين من أجل إمكانية الخروج والعودة بشكل نظامي، وهذا القرار يشمل الوافدين وأبنائهم والعاملين في مختلف الوظائف والمهن.

4 شروط للزيارة والعودة، أصدرت المديرية العامة للجوازات السعوية قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين ، والإجراءات اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيم ورسوم المقابل المالي، ووضعت عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن.

أولا، يستوجب فيه على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم.

ثانيا، القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني.

ثالثا، الشرط الآخر فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين.

رابعا، كما أن هناك شرطا مهما يجب على الوافدين العلم به، وهو قيام الوافد بالحصول على ورقة براءة من الحكومات والوزارات والمؤسسات الخاصة بالأقراض وغيرها حتى لا يكون عليه دفع مالية ولم يسدها قبل خروجه إلى بلاده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *