fbpx التخطي إلى المحتوى

السماح للوافدين العمل، أصبح حلم نهاية الكفيل، يطارد الوافدين، ومع حديث وكيل وزارة العمل السعودي، أحمد الحميدان عن بدء السعودية وبشكل جدي إزالة هذا النظام بشكل تدريجي، وجزئيا عن بعض المهن.

أصبح الحلم حقيقة، وتطور لدى الكثيرون، وإقترب كثيرا، حيث أن هناك مهن أصبحت تخلو كليا من نظام الكفيل، ومهن أخرى بإستطاعة أصحابها العمل دون هذا النظام بشروط ميسرة.

  1. شروط العمل بلا كفيل ، ردت المملكة العربية السعودية على الوافدين بشأن العمل دون نظام الكفيل للعام الجديد بعدد من القرارات والوعودات التي من شأنها تطوير بيئة العمل بما يزيد الراحة للعمالة الوافدة، حيث سيكون عام 2020، هو العام الذي سيطبق فيه الكثير من القرارات التي تصب بمصلحة المغتربين وأبنائهم ومساعدتهم في تعديل وتغيير إجراءات بعض الأشياء التي كانوا يعانوا منها سابقا.

مشيرا إلى أن شروط العمل بلا كفيل تتطلب :

  • خلو سجل الوافد من السوابق الأمنية
  • جلب تقرير صحي يثبت خلو المقيم من الأمراض المعدية التي لا تتعارض مع الأنظمة المعمول بها إضافة إلى وجود التأمين الصحي والبنكي.
  • وبعد هذا يمكن للوافد التقدم بالحصول على الإقامة المميزة والتي تمكنه من العمل دون كفيل وتعفيه من بعض الرسوم التي يدفعها الوافدين، بالإضافة لأن لهذه الإقامة ميزات عديدة كالتملك وحرية التنقل والسفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *