fbpx التخطي إلى المحتوى

قيمة رسوم المرافقين ، إقترب تطبيق رسوم المرافقين للدفعة الثالثة للعام الجديد والحالي 2020، ولهذا تسائل الكثير من الوافدين عن كيفية حساب المرافقين وخاصة لمن لديه شخص واحد أو أكثر مرافقين له في الإقامة.

وأوضحت الجوازات  طريقة احتساب رسوم المرافقين، ونشرت المديرية العامة للجوازات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية”.

وذلك بعد تسائل من احدى الوافدين جاء كالآتي ”  كيف سيتم احتساب رسوم المرافقين، إذا كان تجديد الإقامة سينتهي في ٣ سنة ٢٠٢١، علمًا أنّ الرسوم محددة إلى شهر ٧ سنة ٢٠٢٠”، فيما تساءل آخر، ممكن إفادة عن رسوم المرافقين ؟

فيما أوضحت الجوازات أن رسوم المرافقين ستزداد في هذه السنة للدفعة الثالثة ومن لديه أكثر من شخص سيدفع عن كل شخص 400 ريال حتى وإن كان لديه 7 أفراد مرافقين له وبالتالي سترتفع الرسوم الخاصة به بالإضافة لرسوم الإقامة الشخصية.

مع الجدير بالذكر أن المملكة بدأت في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الوافدة في منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولا إلى 400 ريال للفرد في النصف الأول من العام الحالي 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *