fbpx التخطي إلى المحتوى

حول أسعار التبغ في السعودية، قام رئيس مجلس إدارة جمعية نقاء، الدكتور محمد اليماني، بمطالبة المسئولين بالقيام برفع أسعار التبغ، وأشار اليماني في تصريحاته أن الدراسات التي تم إجرائها خلال الفترة الأخيرة، تشير إلى أن ثبات الأسعار لفترات طويلة يساهم بشكل كبير في أن يتأقلم المدخنين مع الأسعار الموجودة حاليا للتبغ.

مطالب برفع أسعار التبغ

وقد أشار اليماني في تصريحاته لصحيفة “الوطن” السعودية أن اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام مكافحة انتشار التبغ، تنص على أنه يجب على المسئولين أن يقوموا بمراجعة أسعار التبغ بصورة دورية، ولكن لم يتم تحديد المدة الزمنية الخاصة بالمراجعة في اللائحة.

وأضاف اليماني في حديثه أن ممارسة السياسة الخاصة برفع الأسعار وتعديلها سوف يظل ذو تأثير فعال لأنها سياسة مكلفة للمستهلك من الناحية المادية.

اقرأ أيضا

موعد اليوم الوطني للمملكة 1441 لماذا تحتفل السعودية بهذا اليوم

وأوضح اليماني أن بعض شركات التبغ، قد كيفت أمورها مع الزيادة الأخيرة، حيث تم استغلال بعض الثغرات الموجودة بالقانون، عن طريق إنتاج وطرح منتجات جديدة مختلفة بأسعار جيدة، وكذلك لجأ بعض المنتجون إلى تغيير الصور الموجودة على الغلاف كنوع من التضليل، وكذلك عرض بعض المنتجات الجديدة بأسعار أقل من الموجودة في السابق.

ما مدى انتشار التبغ

يذكر أن التبغ من المنتجات المنتشرة في السعودية خاصة بين فئة الشباب، وتسعى المملكة خلال الفترة الأخيرة من تقليل المستخدمين للتبغ،نظرا لأضراره الصحية الكبيرة على المستخدمين، خاصة أنه يسبب الكثير من أمراض الصدر والربو وحساسية الصدر وغيرها من الأمراض الخطيرة التي تؤثر على فئة كبيرة من السعوديين بسبب استخدام التبغ، والذي قد يكون رفع أسعار التبغ حلا مؤقتا لذلك الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *