fbpx التخطي إلى المحتوى

استثناءات الجوازات السعودية الجوازات السعودية ، أوضحت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، في بيان لها صباح اليوم الاثنين، أن سفر المواطنين والمواطنات بالسعودية الذين يقل سنهم عن 21 سنة، يشترط أن يكون ذلك بموافقة ولي أمره، وكان الجميع قد تساؤلوا عن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

استثناءات الجوازات السعودية للسفر

وقد أشارت الجوازات أنه يتم استثناء من هذا الأمر بعض الفئات: منها المتزوجون، والطلبة والطالبات المبتعثون إلى الخارج مع وضع شرط أن يتم إحضار الورقة التي تثبت أن السفر بغرض الدراسة وذلك من وزارة التعليم بالسعودية، وكذلك الموظفين الذين يقوموا بالماركة في المهام الرسمية خارج الأراضي السعودية بموجب خطاب من الجهات التي يعملوا فيها.

هذا ويذكر أن الجوازات تقوم كل فترة بالرد علة كافة الاستفسارات الخاصة بالمواطنين والمقيمين، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك من خلال بيانات رسمية يتم نشرها في بعض الصحف الرسمية.

اقرأ أيضا

نظام جدارة يفتح التقديم لوظائف هيئة الدفاع المدني

وتسعى الجوازات السعودية خلال الفترة الأخيرة، إلى توضيح الكثير من الأمور إلى المواطنين والمقيمين، لمنع حدوث أي مشاكل أثناء السفر، سواء منع من السفر لعدم وجود الأوراق، أو غير ذلك الأمر.

وقد قامت الجوازات السعودية بتوضيح بعض الموضوعات الهامة لعل من أهمها الأمور الخاصة بالخروج النهائي والذهاب والعودة للمقيمين، بعد أن تم تطبيق الرسوم الخاصة بالمرافقين، حيث أوضحت أنه يتوجب على المرافق أن يقوم بدفع الرسوم كاملة عند القيام بتجديد الإقامة الخاصة به كاملة حتى إذا كان موعد سفره بعد شهر واحد من التجديد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *