fbpx التخطي إلى المحتوى

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدم وجود أي خطر نووي، بعد الانفجار الذي حدث لواحد من محركات الصواريخ منذ بضعة أيام شمال روسيا، ومن المشتبه أن يكون انفجار نووي.

انفجار نووي في روسيا

وقد جاءت تصريحات بوتين خلال مؤتمر صحفي تم عقده مع الرئيس الفرنسي ماكرون، وذلك في المقر الصيفي للرئيس الفرنسي في الريفييرا على البحر المتوسط، وقد أضاف بوتين أنه لا يوجد أي خطر من هذا الانفجار، مؤكدا أنه قد تم قياس نسب الإشعاع ولم يتم تحديد ارتفاع في مستويات الإشعاع، وأكد بوتين أن الموقف في مكان الحادث تحت السيطرة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تنوي إلغاء حرية التنقل للأوروبيين في حالة الخروج بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي

وقد أضاف بوتين في تصريحاته، أن عددا من الخبراء العسكريين والمتخصصين في هذا المجال، متواجدين بالفعل في مكان الحادث، وأكد بوتين أنه قد تم اتخاذ كافة التدابير الأمنية، حتى لا تحدث أي مفاجآت، وأضاف بوتين أنه سوف يتم تكريم كل الضحايا بأوسمة خاصة.

ماذا حدث في روسيا؟

يذكر أنه بداية أغسطس الجاري، وقع انفجار في ميناء سفرودفينسك العسكري، الذي يقع على الخليج الأبيض، وقد نتج عن هذا الانفجار مقتل سبعة أشخاص، وقد أكدت السلطات المحلية وعدد من العاملين في المجال البيئي وجود نشاط إشعاعي لفترة قصيرة.

على الجانب الأخر توقع عدد من الخبراء الأمريكيين، أن السلطات الروسية كانت تقوم بعمل صاروخ يعمل بالطاقة النووية في الميناء، وسط تخوفات داخل المنطقة وخارجها، أن تكون السلطات الروسية تعمل على التعتيم على الأمر كما فعلت في السابق، حيث لم تعلن عن الحجم الحقيقي للإشعاع، كما أنه لم يتم حتى الآن تحديد المادة المشعة التي تسربت جراء هذا الانفجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *