fbpx التخطي إلى المحتوى

كشف عبد الله العصيمي خبير الطقس والتنبؤات الجوية، في تصريحات خاصة له اليوم الثلاثاء، أنه توجد ثلاثة مؤشرات تؤكد على ضعف الموسم المطري القادم، وسوف نقوم معكم بطرح تصريحات العصيمي.

الموسم المطري القادم

وقد قام العصيمي بنشر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يؤكد أن هناك عدد من المؤشرات التي تؤكد على ضعف الموسم المطري القادم، من أهم هذه المؤشرات هي برودة شرق المحيط الهاديء وأجزاء من وسطه عند المقارنة بغربه، بالإضافة إلى الحرارة العالية شمال المحيط الهادي وكذلك شمال الأطلسي، وكذلك وجود مرتفع جوي أقوى  من المعتاد عليه على المنطقة العربية وخاصة شبه الجزيرة.

اقرأ أيضا: السفارة الأمريكية في الرياض توجه نصيحة للسعودين حول تأشيرة دولتها

التغلب على الجو الحار

وفي محاولات للتغلب على الموجات الحارة التي تتعرض لها بعض مناطق العالم، كشفت شركة سوني عن جهاز تكييف حديث يمكن للإنسان أن يقوم بحمله والتحرك به دون أن يلاحظ أحد ذلك، وأوضحت سوني أن الجهاز الجديد صغير الحجم للغاية فهو يزن 85 جراما فقط، ويمكن أن يتم وضعه تحت الملابس، فهو يشبه حجم البطاقات البنكية.

وقد ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن جهاز سوني الجديد لا يقتصر عمله على خفض درجات الحرارة إلى  13 درجة مئوية، ولكن الجهاز أيضا لديه القدرة على تسخينه مثل المدفئة بحوالي 8 درجات مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *