fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لطقس غدا الجمعة، حيث توقعت الهيئة أن فرصة هطول الأمطار الرعدية يوم غد الجمعة، وقد يصاحبها رياح نشطة على بعض المناطق، وسوف نعرض لكم توقعات طقس غدا الجمعة.

توقعات طقس غدا

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أنه من المتوقع أن السماء سوف تكون غائمة إلى غائمة جزئيا على بعض المناطق في الرياض والقصيم وحائل وتبوك، بالإضافة إلى أن الأمطار من المتوقع هطولها على بعض مناطق جازان وعسير والباحة وبعض المرتفعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضا: القنصلية السعودية في إسطنبول تتخذ إجراءا جديدا في حادث السائحة السعودية المختطفة

حالة البحر

أوضحت التقارير الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تؤثر على البحر الأحمر رياحا سطحية غربية إلى شمالية غربية، تتراوح سرعتها ما بيم 15 إلى 38 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى مترين، حالة البحر متوسط الأمواج.

أما بالنسبة للخليج العربي، فمن المتوقع أن يهد وجود رياح سطحية جنوبية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها ما بين 12-35 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط متوسط الموج.

وقد صرح عبد العزيز الحصيني الباحث في أمور الطقس والمناخ، أنه من المتوقع اليوم الخميس وغدا الجمعة، أن تهطل أمطارا متفاوتة من مكان لأخر، على بعض الأجزاء من الطائف والباحة وعسير وجازان وعمان والإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *