fbpx التخطي إلى المحتوى

حضر الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسي أمين رابطة العالم الإسلامي افتتاح أكبر مسجد في أوروبا بأكملها والذي شيد في دولة الشيشان، كما ألقى الشيخ أولى خطب الجمعة في المسجد بحضور رئيس دولة الشيشان رمضان قاديروف.

افتتاح أكبر مسجد في أوروبا

ولقد حظى الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسي باستقبال حافل من رئيس دولة الشيشان رمضان قادروف كما استضافة في قصر الرئاسة بغروزني.

وبناء على طلب رئيس دولة الشيشان والجمع الغفير من الحضور قدم الشيخ محمد عبدالكريم لإلقاء أولى خطب الجمعة بالمسجد الجديد.

موضوع خطبة الجمعة

وكان موضوع خطبة الجمعة عن فضل وثواب إعمار بيوت الله وبناء المساجد، ودور المسجد في بناء شخصية الفرد والمجتمع المسلم بأكمله.

كما تطرقت خطبة الجمعة لذكر من حاول استخدام المساجد استخداما خاطئا ونشر فكره المتطرف من خلالها، وكيف تصدى المجتمع الإسلامي لمثل هذه الأفكار المتطرفة وانتصر عليها عن طريق نشر العلم والشريعة الإسلامية القويمة، ونشر التفسير الصحيح للنصوص الإسلامية ومعرفة المقصود من كل نص.

اقرأ أيضا : وظائف سعودية جديدة لحديثي التخرج براتب 8 ألاف ريال عبر تكافل الراجحي

ختام افتتاح المسجد

وبعد انتهاء صلاة الجمعة وفي ختام احتفالية افتتاح أكبر مسجد بدولة الشيشان وأوروبا بأكملها والذي سمي بمسجد فخر المسلمين، ألقى الشيخ الدكتور محمد عبدالكريم العيسي كلمة  الختام في حفل الإفتتاح بناء على طلب من الشيخ صالح مجييف مفتي جمهورية الشيشان.

ولقد حضر الإحتفال بافتتاح المسجد وصلاة أول جمعة فيه رئيس دولة الشيشان رمضان قدريروف ومفتي الجمهورية صالح نجيف والعديد من كبار المسئولين، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي ملوك ورئساء العالم الإسلامى، وجمع غفير من الشعب الشيشاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *