fbpx التخطي إلى المحتوى

تعرض مواطن سعودي يدس الطب في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية لتصرف عنصري من امرأة تركب بجواره في طائرة تابعة لشركة طيران أمريكية، مما عرضه للتحقيق وتفويت الرحلة عليه، ولقد قام الشاب عبدالعزيز المانع برفع دعوى قضائية بسبب العنصرية ضد شركة الطيران الأمريكية.

بداية القصة

قرر طالب الطب السعودي عبدالعزيز المانع المقيم في مستشفي جاكسون ميموريال بميامي السفر للقاء زوجته في المقيمة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبعد صعوده على متن الطائرة المتوجه إلى واشنطن حادث زوجته هاتفيا وقال لها سألتقي بك على الجه الأخرى، لتقوم بعدها السيدة التي تركب بجواره باستدعاء المضيفة وإعطائها ورقة تحذرها من المانع، وتوحي بأنه إرهابي يعتزم فعل شئ خطير بسبب الجملة التي قالها لزوجته.

ورغم إقلاع الطائرة إلا أن المضيفة أخربت الطيار الذي قام بدوره بالعودة إلى المطار وتم إلقاء القبض على المانع والتحقيق معه لأكثر من ساعة، ورغم عدم إثبات أي شئ ضده إلا أن الطبيب عبدالعزيز المانع منع من السفر على متن الطائرة واضطر للسفر على رحلة أخرى بعد ضياع خمس ساعات أو أكثر من وقته

اقرأ أيضا : تعرف على موعد صرف معاشات الضمان الإجتماعي لشهر محرم

دعوى قضائية بسبب العنصرية

بعد كل ما تعرض له الطبيب عبدالعزيز المانع قرر رفع دعوى قضائية ضد شركة الطيران السعودية نتيجة للعنصرية التي عاملته بها وبسبب الأضرار النفسية وما تعرض له خلال رحلته على متن تلك الطائرة وما بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *