fbpx التخطي إلى المحتوى

ترامب يدعو الأمريكيين لإيجاد سوق بديلة عن الصين بعد فرض الأخيرة ضرائب جمركية على الصادرات الأمريكية ردا منها على قرارات الرئيس الأمريكي دونلد ترامب.

ترامب يدعو الأمريكيين لإيجاد سوق بديلة عن الصين

دعى الرئيس الأمريكي دونلد ترامب الشركات والمستثمرين الأمريكان للبحث عن سوق بدلية عن الصين بسبب فرض الأخيرة ضرائب وجمارك على وارداتها من الولايات المتحدة الأمريكية تصل في بعض الأحيان ل 10 %.

ووفقا للضرائب التي فرضتها الصين مؤخرا على البضائع الأمريكية فإن قيمة الضرائب الجمركية التي ستجنيها الصين من  السوق الأمريكي تصل إلى 75 مليار دولار أمريكي كل عام.

اقرأ أيضا : مناطق جديدة في شبوة تقع تحت سيطرة القوات اليمنية الشرعية في جهودها لاستعادة السيطرة على اليمن

قرارات ترامب واجبة النفاذ

وطبقا لما أعلنته وسائل الخبار الأمريكية والعالمية بأن الررئيس الأمريكي دونلد ترامب قد أصدر قرارا واجب النفاذ على جميع الشركات الأمريكية والمستثمريين الأمريكان بالإنسحاب من السوق الصينية نهائيا وأن يبحثوا لهم عن بديل آخر غير الصين.

فيما لم يصدر البيت الأبيض أي تصريح بشأن أحقية الرئيس الأمريكي دونلد ترام في إصدار مثل هذه القرارات وجعلها واجبة النفاز على الشركات والمستثمرين الأمريكان.

وقد نشرت صحيفة الBBC نصا لتصريح الرئيس دونلد ترامب بهذا الشأن ورد فيه ” نصدر أمرا واجب النفاذ للشركات الأمريكية بأن تبدأ بالبحث عن بديل للصين، وأن تقوم بنقل جميع أعمالها إلى الوطن وتصنع منتجاتها هنا في الولايات المتحدة “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *