fbpx التخطي إلى المحتوى

سعى وزارة الصحة الهندية لفرض حظر نهائي على السجائر الإلكترونية في الهند، بعد اكتشاف مرض جديد وغير معروف ينتج بسبب تدخين هذا النوع من السجائر، وقد تسبب هذا المرض مؤخرا بوفاة مدخن للسجائر الإلكترونية في أمريكا الأيام الماضية.

حظر نهائي على السجائر الإلكترونية في الهند

بسبب وجود عدد كبير من مواطنيها يقومون بتدخين السجائر الإلكترونية حيث يبلغ عددهم في بعض التقارير إلى 106 مليون مواطن هندي، وبسبب اكتشاف مرض جديد يودي بحياة المدخنين لهذا النوع من السجائر، تسعى الحكومة الهندية إلى تعميم حظر كامل لهذا النوم من السجائر في جميع أرجاء البلاد.

ووفق تقارير أوردتها وزارة الصحة الهندية فإن عدد وفيات المواطنين الهنود كل عام بسبب التدخين والتبغ يبلغ نحو  900 ألف مواطن وهو رقم كبير جدا.

اقرأ أيضا: انتهت حياتهما بعد نهاية مراسم الزواج مباشرة

وزارة الصحة الهندية

بسبب انتشار هذا الوباء المعروف بالسجائر الإلكترونية بين المواطنين الهنود، وبسبب كبر عدد المدخنين لهذا النوع سعت وزارة الصحة الهندية جاهد لإقناع الحكومة الهندية باتخاذ قرارات بشأن هذا النوع من السجائر سواء بفرض حظر على هذه السجائر أو بالمنع أو تجريم من يتناولها.

كما تسعى وزارة الصحة الهندية على حظر صناعة واستيراد هذا النوع من السجائر نهائيا في الهند، فهذا النوع حسب ما أعلنت وزارة الصحة هو ما جعل عدد كبير من الشباب الهندي يدمن على التدخين والتبغ.

الحكومة الهندية

إلى اليوم لم تصدر الحكومة الهندية قرارا نهائيا بحظر السجائر الإلكترونية، كما يوجد شريحة في المجتمع الهندي تشمل مصنعي ومستوردي ومستخدمي هذا النوع من السجائر يعترضون على طلبات وزارة الصحة الهندية، متحججين بأن هذا النوع من السجائر يعالج المدمنين على تدخين التبغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *