fbpx التخطي إلى المحتوى

محاكمة البشير استمعت يوم أمس السبت الهيئة القضائية في الخرطوم إلي 3 شهود خلال ثاني جلسة لمحاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، بتهم عديدة تتعلق بالفساد وحيازة عملات أجنبية وغسل الأموال.

والشهود الذين شهدوا في المحكمة واستمعت المحكمة إليهم هم ضابط استخبارات ووكيل نيابة وموظف في بنك كان قد قام بعملية حصر النقود التي تم اكتشافها في بيت بشير، بينما كان البشير حاضر داخل قفص المحكمة.

محاكمة البشير

وصرحت هيئة المحكمة عن تأجيل الحكم في التهم الموجهة إلى الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلي جلسة أخرى تعقد في يوم السبت القادم، وكانوا قد قرروا الاستماع إلى شاهدين آخرين لم تتمكن من إعلامهم لحضور جلسة المحاكمة.

اقرأ أيضا: القبض على قط لقيامه بتهريب هواتف محمولة إلى المساجين

وقام محامي الرئيس السابق عمر بشير بالمطالبة بالإفراج عن بشير بضمانة عادية، وأيضا قام بتقديم طلب السماح لأسرته بزيارته داخل السجن، في نفس الوقت طلب منهم قاضي المحكمة بتقديم هذين الطلبين مكتوبين ويتم تقديمهم.

جلسات سابقة

كما قامت المحكمة عقد أولى لجلسات محاكمة البشير في امس السبت قبل الماضي، حيث وصل إليها تحت حراسة أمنية مكثفة، وكان الرئيس السوداني السابق عمر البشير البشير يرتدى الزي التقليدي، كما أنه كان يلوح بيديه لأنصاره في قاعة المحكمة.

دائرة الاستئناف قد قامت باتخاذ قرار بأغلبية قضاتها نقض قرار الدائرة التمهيدية القاضي بإحالة مسألة عدم التعاون مع الأردن إلى جمعية الدول الأطراف ومجلس الأمن الدولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *