fbpx التخطي إلى المحتوى

الحبوب السعودية تقرر استيراد 780 ألف طن شعير علفي، وهي الدفعة الرابعة من كمية الشعير العلفي المستوردة في عام 2019 م.

الحبوب السعودية تقرر استيراد 780 ألف طن شعير علفي

انهت المؤسسة العامة للحبوب في المملكة العربية السعودية الإجرائات اللازمة من أجل ترسية استيراد الدفعة الرابعة من الشعير العلفي المستورد  لعام 2019، وتقد هذه الكمية ب 780 ألف طن من الشعير العلفي.

ويذكر أن الكميات المستوردة من الشعير العلفي خلال عام 2019 هي كميات موزعة بين استراليا والإتحاد الأوروبي والبحر الأسود وأمريكا الشمالية ما عدا دولة كندا.

اقرأ أيضا: 120 يوم إجازة خلال العام الدراسي الجديد للطلاب والمعلميين

تفاصيل المناقصة

وقد صرح المهندس أحمد عبدالعزيز الفارس محافظ المؤسسة العامة للحبوب بالمملكة العربية السعودية أن تم دعوة حوالي 20 شركة كندية من أجل مناقصة حبوب الشعير العلفي، وهذه الشركات متخصصة في مجال تصدير الحبوب ومؤهلة لتلك المهمة علي مستوى العالم أجمع.

وقد قبل الدخول في هذه المناقصة  حوالى 16 شركة قدمت جميعها عطائات مميزة لتوريد الكميات المطلوبة من الشعير العلفي، وفي نهاية المناقصة وقع الاختيار على 6 شركات قدموا أرخض الأسعار لتوريد الشعير العلفي للفوز بهذا العطاء.

استلام شحنات الشعير العلفي

تم الاتفاق على استلام الكميات المطلوب استيرادها من الشعير العلفي والموزعة على 6 شركات كندية على 9 كميات متفرقة تقدر كميتها بـ 540 ألف طن، وسيتم استلام هذه الكميات من خلال الموانئ السعودية المنتشرة على شاطئ البحر الأحمر.

أما باقي الكمية التي تقد بحوالى 240 ألف طن فسيتم تقسيمها على 4 كميات يتم استلامها عن طريق الموانئ المطلة على الخليج العربي.

والجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للحبوب باستلامها لتلك الكميات تكون قد قامت باستيراد حوالى 3.5 مليون طن من حبوب الشعير العلفي خلال عام 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *