fbpx التخطي إلى المحتوى

أول مشاركة لمؤسسة إسلامية في معرض رميني الدولي هي مشاركة رابطة العالم الإسلامي في المعرض المصاحب لفعاليات مؤتمر رميني الدولي، كما قام الشيخ الدكتور عبدالكريم العيسي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بافتتاح جناح خاص بالرابطة في المعرض.

مشاركة رابطة العالم الإسلامي

ضمن فعاليات المعرض المصاحب لمؤتمر رميني الدولي للصداقة بين الشعوب المقام بإيطاليا، قام الشيخ الدكتور عبدالكريم العيسي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بافتتاح الجناح الخاص بالرابطة في المعرض.

وبهذه المشاركة أصبحة رابطة العالم الإسلامي أول مؤسسة إسلامية تشارك في معرض رميني الدولي للصداقة بين الشعوب، وقد حضر هذا المؤتمر إلى اليوم أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: تكلييف 5 سيدات في مناصب إدارية وأكاديمية بجامعة شقراء

جناح الرابطة في المعرض

وقد ضم جناح رابطة العالم الإسلامي في المعرض المقام العديد من الصور والأفلام الخاصة بالرابطة ومجهوداتها في الإغاثة العالمية، ويضم المعرض أيضا العديد من الأفلام الوثائقية التي تسجل مجهودات الهيئة في الرعاية الصحية وإنهاء معاناة الفقراء والمرضي في أماكن مختلفة من العالم.

كما عرض الجناح بالرابطة نموذج مصغرة من غرفة الحالات الطارئة الموجودة بالرابطة، والجدير بالذكر أن هذه الغرفة تستخدم في مراقبة ومعرفة الأحداث المأساوية والكوارث التي تقع في جميع أنحاء العالم، ويتم استخدام أحدث التقنيات الحديثة في هذه الغرفة حيث يتم عرض مستوى الخطر ومستوي التدخل الذي يحتاجه هذا الحدث.

وقد حضر العديد من الشخصيات الهامة لجناح الرابطة في المعرض منهم رئيس البرلمان الإيطالي ورئيس البرلمان الأوروبي بالإضافة للعديد من الشباب من كافة أنحاء أوروربا.

كلمة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

وقد قام الشيخ الدكتور عبدالكريم العيسي بإلقاء محاضرة ضمن فعاليات ملتقي رميني، ليصبح الدكتور العيسي بذلك أول شخصية إسلامية تشارك وتلقي كلمة في هذا الحدث الدولي الكبير، وقد تحدث الدكتور العيسي عن خطورة الإرهاب وكيفية مكافحته بكل السبل الممكنة، ووجوب توضيح التفسير الصحيح للنصوص الدينية لكي لا يتم استخدامها من المتشددين ومثيري الفتن.

واكد العيسي أن الإسلام هو دين سلام ورحمة للعالم أجمع وأنه بريئ من الفهم الخاطئ لبعض الأشخاص لهذا الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *