fbpx التخطي إلى المحتوى

وفاة الممثلة المغربية أمينة رشيد، وقد أعلن الممثل المغربي رشيد الوالي علي حسابه في انستغرام وفاة النجمة أمينة رشيد عن عمر يساوى 83 سنة، وذلك في ليلة يوم الاثنين، سبب وفاتها هو المعاناة مع المرض معاناة كبيرة.

أمينة رشيد

وكانت تعتبر الممثلة أمينة رشيد واسمها الحقيقي جميلة بنعمر، وهي أول سيدة تشتهر في مجال التمثيل في دولة المغرب وذلك إلى جانب زميلتها الراحلة حبيبة المذكورى، وكان في ذلك الوقت مهنة التمثيل حكرا على الرجال، الذين كانوا يقومون أيضا بأدوار النساء.

وقد عرفها المغاربة وأحبها طول مسيرتها في العمل الفني التي دامت لمدة 60 سنة، وهي عملت خلالها في المسرح والإذاعة والتليفزيون والسينما.

أهم أدوارها

ومن أشهر أدوارها السينمائية دور الحاجة في فيلم الملح والسكر ومابغاتش تموت،ودور للا حبي في فيلم البحث عن زوج امرأتي، وهما الفيلمين الذي قاموا بتحقيق نجاح باهر في قاعات السينما في دولة المغرب.

وزوج الممثلة المغربية الراحلة هو الكاتب الراحل عبدالله شقرون، وكانوا مشهورين بأنهم زوجين سعداء منفتحين، ويتميزوا  بالأناقة والرقي في الوسط الفني الثقافي المغربي.

اقرأ أيضا: القبض على قط لقيامه بتهريب هواتف محمولة إلى المساجين

وقام الكاتب الراحل عبدالله شقرون لتأليف كتاب حول مسيرة زوجته الفنانة الراحلة أمينة تحت عنوان (أمينة رشيد ممثلة في الإذاعة والمسرح والتلفزيون والسينما)، فقد ذكر فيها أنها شاركت في أكثر من 60 عمل مسرحي وما يزيد عن 3 آلاف تمثيلية ومسلسل تليفزيوني.

وكانت آخر ظهور للفنانة القديرة في يوم 23 يوليو الماضي، خلال حفل تكريمها في مهرجان سينما الشاطئ بمدينة الهرهورة، وكانت علامات السعادة ظاهرة على وجهها رغم حالتها الصحية المتدهورة التي قامت بمنعها من الكلام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *