fbpx التخطي إلى المحتوى

نجاح عملية حقن الشبكية لطفلة في مجمع الملك فيصل بالطائف، حيث عانت الطفلة من الاعتلال الشبكي بالعين بسبب ولادتها المبكرة عن حمل استمر 6 أشهر فقط.

نجاح عملية حقن الشبكية لطفلة في مجمع الملك فيصل

في نجاح طبي جديدة بقسم العيون بمجمع الملك فيصل، أجرى الأطباء عملية حقن للشبكة لطفلة صغيرة حديثة الولادة خديجة، حيث كانت الطفلة تعاني من مرض الاعتلال الشبكي بسبب ولادتها المبكرة من حمل لم يستمر سوى 6 أشهر فقط.

وقد قام الفريق الطبي بقسم العيون بمجمع الملك فيصل بفحص عيون الطفلة الخديجة وبعد معرفتهم للتشخيص الصحيح، تقرر عمل عملية حقن للشبكية في عيني الطفلة وبعد التحسن يتم إجراء عملية ليزر.

اقرأ أيضا : القبض على المتهمين باحتجاز مقيم بالرياض وابتزازه

قسم العيون بمجمع الملك فيصل

وتعد العملية الجراحية التي أجراها قسم العيون للطفلة الخديجة هي الأولى من نوعها في قسم العيون بمجمع الملك فيصل الطبي، وعملية الليزرة هي أول عملية للأطفال الخدج بعد أن تم تطوير أجهزة قسم العيون بالمركز وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات في مجال جراحات العيون.

وقد قام مركز الملك فيصل الطبي أيضا بتعيين أفضل الكفائات والكوادر الطبية في مجال جراحة العيون، ليتمكنوا بقدراتهم وإمكانياتهم العالية من إجراء عمليات جراحية معقدة و ناجحة.

والجدير بالذكر أن قسم العيون بمركز الملك فيصل الطبي قد نجح في الفترة الأخيرة في إجراء العديد من العمليات الجراحية الناجحة لمرضى من مختلف الأعمار، ويعد مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف هو أكبر مستشفي ومركز طبي بالطائف بواقع 800 سرير تخدم المرضي في جميع المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *