fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت إحدى شركات الطيران الإسترالية بـ منع ماك بوك برو من الطيران على متن رحلاتها مع حقائب المسافرين، وقصر حمل واصطحاب أجهزة الحاسوب الشخصي من نوع ماك بوك برو ضمن أغراضهم الشخصية التي يحملونها معهم في مقصورة الطائرة الرئيسية.

منع ماك بوك برو من الطيران على الخطوط الإسترالية

قامت شركة الطيران اإاسترالية كنتاس إيروزو بإخبار المسافرين على متن رحلاتها أنه ابتداءَ من يوم الثلاثاء يجب عليهم حمل أجهزت الحاسوب الشخصية من نوع ماك بوك برو ضمن متعلقاتهم الشخصية في مقصورة الركاب ولا يقوموا بتشغيلها نهائيا طوال مدة الرحلة، ولا يقوموا بوضعها داخل حقائبهم.

وأوضحت الشركة أن قرراها يرجع إلى ارتفاع درجة حرارة بطاريات هذا النوع من الأجهزة مما يجعلها عرضة للاشتعال خلال رحلة الطيران مما يعرض الرحلة وحياة المسافرين للخطر.

اقرأ أيضا: 160 ألف طفل أصيبوا بالإيدز خلال العام الماضي

شركات طيران أخرى تتخذ نفس الإجراء

وحسب ما نقلت صحيفة بلومبيرغ العالمية لم تكن شركة الطيران الإسترالية كنتاس إيروزو هي الوحيدة التي اتخذت هذا القرار وأدخلته حيز التنفيذ، فقد قامت شركة الطيران الإسترالية ” فيرجن أستراليا هولدنغز ” بإتخاذ نفس الإجرائات على متن رحلاتها ومنع حمل جميع أجهزة أبل مع حقائب المسافرين.

وتبعهم في هذه الخطوة العديد من شركات الطيران العالمية خوفا من وقوع أي حرائق على متن رحلاتها وحفاظا على حياة الطاقم والركاب.

شركة أبل

والجدير بالذكر أن عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكية أبل قد صرحت في يونيو الماضي أنها قررت استدعاء جميع أجهزت ماك بوك برو المصنعة بين عامي 2015 و2017 من الأسواق بسبب ارتفاع درجات حرارة بطارياتها بنسب عالية جدا تصل لمرحلة الخطورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *