fbpx التخطي إلى المحتوى

نجحت قوات دعم الشرعية باليمن في السيطرة على مطار عدن صباح اليوم، كما أعلنت القوات سيطرتها على بعض المناطق والأحياء اليمنية الأخرى التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين، منها منطقة أحياء المعلة وخور مسكر والتواهي.

السيطرة على مطار عدن

وقد صرح السيد معمر الإرياني وزير الإعلام بالحكومة اليمنية الشرعية أن قوات الجيش اليمني الداعم للشرعية وباقي الأجهزة الأمنية قد وصلت للعاصمة المؤقتة عدن، وتقوم قوات الجيش الشرعي الآن بتأمين كافة مدريات العاصمة عدن، وسط احتفال كبير من أبناء الشعب اليمني.

وقال الإرياني أيضا أن هذا النصر لم يكن ليتم على أكمل وجه لولا مناصرة أبناء الشعب اليمني الحر من محافظة عدن، ومناصرة قوات التحالف باليمن.

اقرأ أيضا : أمريكا تعاقب إيران وحزب الله يجمع التبرعات

قوات الجيش اليمني بعدن

وقد ذكرت وكالة النباء الأمانية أن قوات الجيش اليمني اتجهت لعدن بعد إحكام سيطرتها على محافظة أبين، فقد سيطرت القوات على محافظة أبين دون قتال في أغلب مديريتها ماعدا زنجار عاصمة المحافظة، حيث وقع قتال شديد بين قوات الجيش الشرعي اليمني وقوات الحزام الأمني الموالية لمليشيات الحوثي الإرهابية.

وحسب ما أورد المصدر أن أثناء القتال فرت قوات الحزام الأمني باتجاه عدن فتبعتها قوات الجيش اليمني، وقد نجحت قوات الجيش في قتالها ضد قوات الحزام الأمني وقوات المجلس الانتقالي ووصلت القوات اليمنية لنقطة العلم التي تقع على مشارف مدينة عدن عاصمة البلاد المؤقتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *