fbpx التخطي إلى المحتوى

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم – مساء اليوم الأربعاء، من إسقاط طائرة بدون طيار  كانت متجهة من صنعاء نحو المملكة،بعد أن أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وفقًا لما ذكره المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن”العقيد الركن تركي المالكي”.

التحالف تنجح في إسقاط طائرة بدون طيار

وأوضح العقيد أن كل محاولات إيران ودعمها للمليشيا الإرهابية بإطلاق الطائرات، سيكون مصيرها الفشل، لأن التحالف يقف على قدمٍ وساق لاتخاذ كافة االتدابير العلمية والأمنية في  التعامل مع مثل هذه الطائرات بدون طيار؛ وذلك لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

اقرأ في: التحالف العربي ينجح في إسقاط طائرتين مسيرتين لمليشيات الحوثيين

خسائر المليشيا تقف خلف هجماتها

أوضح العقيد المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: أن تكرار المحاولات الإرهابية التي تحدث مؤخراً من المليشيا الحوثية الإرهابية، ما هو إلا نتيجة للخسائر الكبيرة التي وقعت في صفوفها وعتادها ومعداتها، بسبب عمليات التحالف العسكرية التي ينفذونها بين حينٍ وأخر، كما أكد أن ما تقوم به المليشيا من تضليل إعلامي وإرهاب، ما هو إلا وسيلة ضعيفة لرفع الروح المعنوية لدى عناصرها الإرهابيين.

وشدد المالكي على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في عملها ضد هذه المليشيا الإرهابية، بتنفيذ الإجراءات الرادعة بكل صرامة كي تدمر تلك العناصر الإرهابية الغاشمة، التي تهدد أمن المواطنين بما يتوافق مع القواعد العرفية والقانون الدولي الإنساني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *