fbpx التخطي إلى المحتوى

قُتل ما لا يقل عن 25 شخصًا في هجوم المكسيك ، الهجوم عبارة عن حريق في حانة مكسيكية وتقول الشرطة إن أفراد العصابات أشعلوها عمداً، وأصيب 11 آخرون بجروح خطيرة في الحريق في بار كابالو بلانكو (وايت هورس) في كواتزاكوالكوس، وهي مدينة ساحلية في فيراكروز مساء الثلاثاء، وقال الناجون إن الرجال الذين يُعتقد أنهم رجال عصابات أغلقوا المخارج قبل إشعال النار في المكان، وذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن البار كان مليئًا بالرصاص وألقيت زجاجات حارقة إلى الداخل.

هجوم المكسيك وعصابات المخدرات

قال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

إن الهجوم كان “مخزياً”، وأن التحقيق سوف يبحث في كيف تم إطلاق سراح بعض المشتبه بهم مؤخراً من الحجز، وقال إنه سيكون هناك تحقيق خاص في ما إذا كان هناك أي تواطؤ مع السلطات المحلية فيما يتعلق بالإفراج عنهم.

وقال حاكم إقليم فيراكروز، كويتلاهاك غارسيا، إن الشرطة تطارد المهاجمين وتعهد بأنهم “لن يفلتوا من العقاب”، وفي وقت لاحق، أضاف أن أحد المشتبه فيهم، يدعى ريكارد، كان يعرف باسم “لا لوكا” – الشخص المجنون – قد أطلق سراحه بعد 48 ساعة من إعتقاله الشهر الماضي.

خارج الحانة إحتشدت الشرطة وسيارات الإسعاف في الشارع، وقالت امرأة تقف في مكان قريب إنها تبحث عن ابنها، مثل كثيرين آخرين هناك، كان ابنها يعمل كمنظف في البار، وقد فتشت بالفعل المستشفيات المحلية، وقالت “أريد فقط أن أعرف ما إذا كان على ما يرام”.

ونفى مكتب المدعي العام لولاية فيراكروز احتجاز المشتبه به المعروف باسم ريكاردو، قائلاً بدلاً من ذلك إن المدعين الاتحاديين كانوا مسئولين.

تعرف على: 160 ألف طفل أصيبوا بالإيدز خلال العام الماضي

عصابات المكسيك والعنف المتزايد

إن عنف تلك العصابات غالباً ما يكون مدفوعاً بتجارة المخدرات، لكنه ليس شائعًا في فيراكروز، واحدة من أكثر المناطق عنفًا في المكسيك، إنه طريق شائع لشحنات المخدرات غير المشروعة أو الاتجار بالبشر المتجه إلى الولايات المتحدة – وعصابات متنافسة تناضل من أجل الأرض والهيمنة.

وفي العام الماضي، تم العثور على مقبرة جماعية لضحايا كارتل مخدرات مشتبه بهم تحتوي على جماجم لما لا يقل عن 166 شخصًا، وفي عام 2017 تم العثور على مقبرة جماعية أخرى بها 250 ضحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *