fbpx التخطي إلى المحتوى

تعليق البرلمان، وافقت الملكة على طلب رئيس الوزراء بوريس جونسون تعليق البرلمان بعد أيام قليلة من عودته من العطلة الصيفية الأسبوع المقبل ، وقبل أسابيع فقط من الموعد النهائي  لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

بريطانيا و الاتحاد الأوروبي

لماذا يحدث هذا: يسعى جونسون إلى تعليق البرلمان حتى تتمكن حكومته من إلقاء خطاب الملكة في 14 أكتوبر ، والذي يحدد جدول أعمال الحكومة للدورة البرلمانية.

ماذا يعني بالنسبة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: تعليق البرلمان سيقصر الوقت الذي يتعين على أعضاء البرلمان فيه محاولة عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل الموعد النهائي الحالي، قال جونسون إن بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ، مع أو بدون صفقة.

أثار قرار بوريس جونسون الغضب لأنه يجعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة أكثر ترجيحًا، ولقد حذر الخبراء من أن هذا السيناريو سيكون له تداعيات كبيرة ، لأن عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي تمس جميع جوانب اقتصاد البلاد تقريبًا.

تعرف على:خطورة حرائق الأمازون على الوطن العربي

 بعض المشكلات المحتملة بعد هذا القرار :

تعطل التجارة: تسمح عضوية الاتحاد الأوروبي للشركات البريطانية بالتجارة بحرية عبر الكتلة ، دون الحاجة إلى الحصول على تصاريح إضافية أو دفع رسوم جمركية.

إذا تعطلت المملكة المتحدة بدون صفقة ، فسيتم قطع هذا الرابط بشكل مفاجئ وستواجه الشركات تكاليف إضافية، وتقول جماعات الضغط لرجال الأعمال إنها قد تكون أكثر من اللازم بالنسبة لبعض الشركات التي قد لا تنجو. إذا بدأت الشركات في الانهيار ، ستختفي الوظائف وسيعاني الاقتصاد.

نقص الغذاء والدواء: ومن المحتمل أن يعني خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة عمليات تفتيش جديدة على الحدود ، مما قد يؤخر الواردات، وبالنسبة لبعض المنتجات ، قد يكون التأخير الحدودي كارثيًا – فالفواكه الطازجة وغيرها من المواد الغذائية يمكن أن تتعفن وهي عالقة في طوابير الشاحنات.

قد تتأثر الإمدادات الطبية القادمة من أوروبا أيضًا بسبب الشريط الأحمر الإضافي، قالت شركة الأدوية الفرنسية سانوفي ومنافسها السويسري نوفارتيس إنها ستخزن الأدوية الأساسية قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *