fbpx التخطي إلى المحتوى

إعصار دوريان هو إعصار من الفئة الأولى يقترب من بورتوريكو، الذي لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه إعصار ماريا قبل عامين، وقال خبراء الأرصاد الأمريكيون إن دوريان قد يهبط على الجانب الشرقي المكتظ بالسكان في الأراضي الأمريكية في وقت لاحق اليوم، وصلت العاصفة إلى سانت توماس – في جزر فيرجن الأمريكية، شرق بورتوريكو – بحلول الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي 18:00 بتوقيت جرينتش.

إعصار دوريان هو إعصار من الفئة الأولى

من المتوقع أن يكون دوريان متجهاً إلى الولايات المتحدة، مما قد يجعل اليابسة بمثابة إعصار من الفئة الثالثة، أعلنت ولاية فلوريدا حالة الطوارئ اليوم الأربعاء، وقال الحاكم رون ديسانتيس إنه “من المهم لفلوريديان على الساحل الشرقي مراقبة هذه العاصفة عن كثب”.

ومع ذلك، يقول الخبراء إنه من السابق لأوانه تحديد المكان والزمان بالضبط، أخبر دينيس فيلتغن، عالم الأرصاد بالمركز القومي للأعاصير في ميامي أن “العاصفة الكبيرة” يمكن أن تهبط في أي مكان من جنوب فلوريدا إلى ساوث كارولينا.

إقرأ أيضا: دي كابريو يتبرع بـ 5 ملايين دولار لصالح حرائق غابات الأمازون

ما هي التوقعات؟

من المتوقع أن تكون هناك عاصفة برياح تزيد سرعتها عن 75 ميلاً في الساعة (120 كم / ساعة)، ومن المتوقع أن تتسبب في هطول أمطار تصل إلى 10 إنش (25 سم) في بعض الأماكن،حيث تم الإبلاغ عن هبوب رياح بلغت سرعتها 111 ميلًا في الساعة (178 كم / ساعة) حتى ظهر يوم الأربعاء بالقرب من سانت توماس مع اقتراب عين الإعصار عن كثب.

حذر خبراء الأرصاد من الفيضانات المفاجئة التي تهدد الحياة والظروف الحالية الشديدة مع تحرك العاصفة في جميع أنحاء المنطقة، وكان الضحية الأولى للعاصفة رجلًا يبلغ من العمر 80 عامًا، قالت الشرطة إنه توفي بعد سقوطه على سلم أثناء محاولته الاستعداد للإعصار في سان خوان، ولقد تم إغلاق المدارس في بورتوريكو واتخاذ إجراءات عديدة لمواجهه الإعصار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *