fbpx التخطي إلى المحتوى

فان دايك، ميسي، رونالدو: هل يستطيع المدافع الهولندي أن يفعل ما فعله لوكا مودريتش قبل عام، ويتغلب على نجمي اللعبة في الحصول على الجائزة؟، ستقوم اليويفا Uefa بتسمية أفضل لاعب في أوروبا يوم الخميس المقبل، ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا كل من مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، ضد مهاجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، ومهاجم برشلونة ليونيل ميسي للحصول على الجائزة.

في العام الماضي، أنهى لوكا مودريتش هيمنة رونالدو وميسي على الجائزة، وسيأمل فان دييك في ترك الثنائي خالي الوفاض مرة أخرى بعد موسم ممتاز مع ريدز.

ما مدى قوة المتنافسين الثلاثة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا ؟

ميسي ورونالدو مرة أخرى … خصوم مألوفان، إنها معركة قديمة قدم الزمن نفسه، أو هكذا يمكن أن تشعر بها، وعندما يتعلق الأمر بالقوائم المختصرة لأفضل جوائز الجوائز – سواء في أوروبا أو العالم – ظل ميسي ورونالدو في صدارة الجزء الأكبر من العقد.

منذ بداية جائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لعام 2011، فاز رونالدو بثلاث مرات (2014 و2016 و2017)، في حين فاز ميسي مرتين (2011 و2015).

اقرا أيضا: نتيجة مباراة برشلونة مع ريال بيتيس اليوم في الدوري الإسباني

موسم هائل … ميسي ورونالدو

قدم الاثنان موسم هائل، حيث ساعد رونالدو يوفنتوس في الفوز بالدوري الايطالي، بينما قاد ميسي برشلونة للفوز بلقب الدوري الاسباني، حقق ميسي أيضًا أداءً أفضل بكثير مما كان متوقعًا له بالفرص التي جاءت في طريقه، حيث سجل أقل بقليل من 15 هدفًا مقارنة بأهدافه المتوقعة (35.62) لبرشلونة، وفي هذه الأثناء، سجل رونالدو 28 هدفا، وهو على قدم المساواة مع مجموع أهدافه المتوقعة 28.3

ميسي تفوق على جميع منافسيه وكان أقرب منافسيه، مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، وسجل 11 هدفا أقل من الأرجنتين الدولي مع 40، وفي هذه الأثناء، تفوقت على رونالدو ثمانية لاعبين في أكبر خمس بطولات في أوروبا، بينما كان إجمالي أهدافه في الدوري البالغ 21 هدفًا من قبل ثلاثة لاعبين في الدوري الإيطالي.

أفضل لاعب في العالم تنحصر بين فان دايك وميسي ورونالدو

فان دايك أفضل مدافع بالعالم … لا يحق لك المرور

يوم السبت الماضي، أصبح نيكولاس بيبي مهاجم أرسنال أول لاعب ينجح في تجاوز لاعبه فيرجيل فان ديك في آخر خمسين مباراة من مباريات المدافع الهولندي.

لقد كان فان دايك هو الوحي لدى ليفربول منذ انضمامه من ساوثهامبتون، وكان جزءًا لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وإخراج مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في النهاية، ولم يفز أحد المدافعين بهذه الجائزة من قبل، ولو فاز اللاعب الهولندي الدولي في سباق ضد ميسي ورونالدو فهذا يعد إنجازًا كبيرًا بالفعل.

تعرف على: نتيجة مباراة يوفنتوس وبارما اليوم في الدوري الإيطالي، أهداف المباراة

إنجازات فان دايك

شارك فان دايك بمجموع 59 مباراة للنادي الموسم الماضي، حيث سجل تسعة أهداف وقدم أربعة تمريرات حاسمة. كما لعب أكثر  من (4،465) دقيقه، اكثر من أي لاعب آخر في جميع المسابقات، وفي الوقت نفسه، فاز بأكثر من 70 ٪ من مبارزاته ومعاركه الجوية، مما يؤكد أهميته في قلب الدفاع.

وأيضا حصل ليفربول على عدد أقل من الأهداف (22) مقارنة بأي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وكان فان دايك مفتاح ذلك لأنه فاز بنسبة 76.3٪ من مباراته في الدوري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *