fbpx التخطي إلى المحتوى

تصريح السفر، أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن قرارات جديدة تخص تصريح السفر للمتزوجات تحت سن الـ21 عاما، حيث أصدرت الجوزات توضيحا للتعديلات الجديدة التي أقرتها وسنوضحها لكم بالتفصيل كما جاءت من الجوازات.

حيث أقرت الجوازات أن أي متزوجة تقل عن سن 21 عاما يلزمها تصريح  من ولي أمرها لكي تتمكن من الخروج والسفر، وغير ذلك فأنه يمنع للمتزوجات تحت هذا السن من الخروج دون التصريح والقرار بدأ بالتطبيق بشكل رسمي.

تصريح السفر :

وفي التفاصيل نشرت مديرية الجوازات عبر حسابها الرسمي على تويتر بعد طلب أسئلة وإستفسارات عامة من بعض الأشخاص الذين أرادوا التأكد من مسألة السفر خاصة في ظل التحديثات التي حصلت مؤخرا وشملت العديد من المسائل التي تخص السفر.

حيث شملت التعديلات الجديدة على وثائق السفر، موافقة ولي الأمر لسفر المواطنين لمن هم دون سن الـ 21 عاما، بإستثناء عدة فئات قد أوضحتهم الجوازات وسنذكرهم لاحقا في هذا الخبر.

اقرأ أيضا :- إجازة اليوم الوطني في السعودية وموعد الإجازة المنتظرة 1441.

الفئات المستثناه :

المقئات المستثناءه من هذا القرار جاءت كما أوضحت الجوازات بفئتين فقط وهم المبتعثون للدراسة في الخارج، والحالات الخاصة التي تطلب العلاج بالخارج ويتم التنسيق لذلك بين الجوازات ووزارة الصحة.

ملاحظة مهمة :

كما يحق للحاضن أو الحاضنة إذا كان سعوديي الجنسية أن يقوم بإصدار الجواز والسفر بالمحضون أو التصريح له يمكن الأولاد ممن تجاوزوا سن الحضانة وأقل من (21) واحد وعشرين عاماً من السفر بموافقة الأب أما إذا كان الأب متوفى فللأم أن تقوم بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *