fbpx التخطي إلى المحتوى

رغم تحالفهم سويا إيران تهدد بقصف قطر للمرة الثانية، حيث هددت إيران بأنها على أتم استعداد لضرب القواعد الأمريكية الموجودة على الأراضي القطرية، وذلك رداَ على إرسال القوات الأمريكية لطائرة مسيرة داخل الأراضي الإيرانية وإسقاطها من قبل الدفاعات الجوية الإيرانية في مضيق هرمز.

إيران تهدد بقصف قطر للمرة الثانية

نشرت وكالة مهر الإخبارية الإيرانية علي لسان العميد أمير على حاجي زاده قائد القوة الجو فضائية في حرث الثورة الإسلامية أن إيران كانت على أتم استعداد لقصف قواعد القوات الأمريكية بقطر بعد اسقاطها للطائرة الأمريكية المسيرة التي اخترقت أجوائها.

وأن القوات الإيرانية كانت على أتم استعداد لضرب القواعد الأمريكية بالإمارات العربية المتحدة وقطر وضرب السفن الأمريكية الموجودة في المياه الإقليمية العمانية في حالة ما أطلقت أمريكا أي صاروخ أو قنبلة تجاه إيران، وأن القوات كانت قد وجهت أسلحتها مسبقا وأستهدفت تلك القواعد والسفن، لكن بلاده كانت على يقين أنه لا مكان للحرب المزعومة وأنها مجرد كذبة يروج لها البعض.

اقرأ أيضا: السجن 24 عام لفتاة إيرانية اعترضت على لبس الحجاب

تهديدات إيران لقطر

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تهدد فيها إيران بضرب قطر، ففي عام 2019 ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بوسم ” #إيران _ تهدد _ بضرب _ قطر” وتصدر الوسم منصات التواصل الاجتماعي لفترة، وظهر هذا الوسم بعد تهديد القيادي بقوات الحرس الثوري الإيراني حسين دقهان بضرب القواعد الأمريكية على الأراضي القطرية.

ولم تعلق الدوحة أو وزارة خارجيتها على التهديدات الإيرانية بأي شكل من الأشكال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *