fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون برفض التعليق على الاتهامات التي وجهتها الحكومة اليمنية إلى الإمارات العربية، حول قيامها باستهداف قوات خاصة بها في العاصمة المؤقتة عدن.

تصريحات البنتاجون

وقد صرحت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها اليوم الخميس، أن لكل دولة الحق في الدفاع عن مصالحها.

على الجانب الآخر طالبت وزارة الخارجية اليمنية، في وقت سابق من اليوم الخميس، مجلس الأمن أن يتم عقد جلسة طارئة بشأن القصف الإماراتي الذي قام باستهداف الجيش في العاصمة عدن.

اقرأ أيضا: سيف الإسلام القذافي يؤكد امتلاكه وثائق سرية ضد حمد بن جاسم

وقد صرح محمد الحضرمي نائب وزير الخارجية اليمني، في تغريدة تم نشرها على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الحكومة اليمنية، قد طلبت بشكل رسمي من مجلس الأمن أن يتم عقد جلسة عاجلة حول القصف الذي قامت به قوات دولة الإمارات العربية المتحدة ضد قوات الجمهورية اليمنية.

هجوم إماراتي

وقد استنكرت الحكومة اليمنية القصف الجوي من الإمارات على القوات الحكومية في العاصمة عدن، وقد أسفر عن ذلك سقوط قتلى وجرحي من المواطنين المدنيين بالإضافة إلى قوات الجيش اليمني، وقد حملت اليمن الإمارات العربية المتحدة المسئولية الكاملة عن هذا الاستهداف الذي يخرج عن القانون والأعراف على المستوى الدولي.

وقد طلبت الخارجية اليمنية من حكومة المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية، وإيقاف هذا التصعيد العسكري الغير قانوني والغير مبرر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *