fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت قوات الشرطة في هونج كونج باعتقال ثلاثة من النشطاء البارزين المؤيدين للديمقراطية، وذلك قبل مظاهرة كبرى مناهضة للحكومة، كان من المقرر انطلاقها بداية الأسبوع القادم.

هونج كونج

وقد تم اعتقال جوشوا وونج وأجنيس تشاو، كلا على حدا في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وذلك على يد الشرطة، وذلك تبعا لما قام حزبهما السياسي بالإعلان منذ قليل.

اقرأ أيضا: للمرة الثانية: إيران تهدد بضرب قطر وتؤكد قدرتها على ذلك

جدير بالذكر أن وونج يشغل منصب الأمين العام للحزب، الذي يسعى إلى تقرير مصير هونج كونج أمت بالنسبة لتشاو فهي واحدة من الأعضاء البارزين في الحزب، ولم يقم الحزب بتقديم أي معلومات إضافية سوى أنه قد تم اقتياد وونج إلى مقر شرطة وان تشاي.

مظاهرات

وعلى الرغم من أن النشطاء الثلاثة الذين تم اعتقالهم، لم يقووا بلعب أدوارا محورية في تنظيم الاحتجاجات التي انطلقت خلال هذا العام، والتي اعتمدت على الخلاف الموجود بين الحركات السياسية السابقة على حشد الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنهم يعتبروا من أكثر النشطاء المعروفين.

وقد ذكرت عدد من المواقع الإخبارية أنه قد تم اعتقال تشان قبل هذه المرة، بجانب عدد من المتظاهرين الآخرين لحيازته بعض الأسلحة الهجومية، وذلك بعد أن قامت قوات الشرطة بمداهمة شقة تحتوي على بعض القنابل الحارقة، وأوضح الموقع أن تشان يواجه اتهامات تتعلق جميعها بالاشتباه في تورطه في أعمال شغب واعتداءات على الشرطي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *