fbpx التخطي إلى المحتوى

العقل المدبر، بعد مرور قرابة الـ 18 عاما على أحداث 11 سبتمبر، كشف مفاجأة جديدة تتعلق بالحكم على العقل المدبر للأحداث، حيث تداولت الصحف العربية والعالمية ما تم إصداره مؤخرا بشأن هذا المتهم الرئيسي في قضية أحداث 11 سبتمبر.

العقل المدبر

وفي التفاصيل، حدد قاضي عسكري أمريكي سنة 2021 موعدا لمحكامة خالد شيخ محمد والذي وجهت كل أصابع الإتهام له على أنه العقل المدبر والمخطط لأحداث 11 سبتمبر الإرهابية والتي وقعت عام 2001.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، قال العقيد شون كوهين من القوات الجوية الجمعة أن المحاكمة ستجرى في 11 يناير عام 2021، في “معسكر العدل” في قاعدة غوانتانامو العسكرية بكوبا، وتم تحديد هذا التاريخ بالذات كونه سيكون هناك إختيار هيئة محلفين عسكريين متخصصة.

محاكمة المتهم

وسيتم محاكمة خالد شيخ محمد الذي يحمل الجنسية الباكستانية و4 آخرين متهمين في نفس القضية، وبحسب تقارير تم كشفها فأن المتهمين بالقضية قد يتم تنفيذ حكم الإعدام بهم في حال ثبوت الأدلة بشكل كافي في القضية، حيث أن المتهم يقطن في سجن غوانتنامو منذ عام الـ 2003 لغاية هذه اللحظة.

اقرأ أيضا :- وزارة العمل تعلن أن اليوم بدء حظر التدخين في أماكن العمل

أول تعليق من مستشار الديوان الملكي السعودي الجديد

يذكر أن خالد شيخ محمد كويتي من أصل باكستاني، ويعد بحسب تقارير من أبرز قيادة القاعدة والرجل الثالث في التنظيم، والمتهم التي وقعت عليه الأنظار بعد سنتين من تنفيذ الأحداث والتي وقع ضحيتها مئات الأشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *