fbpx التخطي إلى المحتوى

قام عدد من متظاهرو هونج كونج اليوم السبت بمحاصرة مقر قيادة الشرطة بالمدينة، بينما احتشد المتظاهرين في عدد من المواقع المختلفة في أرجاء المدينة، وقام عدد من المتظاهرون بإشعال النيران بالقرب من مقر قيادة الشرطة بالمدينة.

متظاهرو هونج كونج

يذكر أن قوات الشرطة قد احتجزت اثنين من أبرز الناشطين المؤيدين للديمقراطية في مقر الشرطة يوم أمس الجمعة، على الجانب الأخر تحركت مجموعات أخرى من المتظاهرين متوجهين إلى شرق المدينة في كوزواي باي، وهي تعتبر منطقة التسوق الرئيسية التي يرتادها السياح في الصين.

وقد تراجع المتظاهرين تماما عن مواجهات مع الشرطة خارج مقر الحكومة، حيث أطلقت الشرطة غاز مسيل للدموع وخراطيم المياه، بينما رد المتظاهرين عليهم باستخدام القنابل الحارقة وأنواع أخرى من المقذوفات.

اقرأ أيضا: هونج كونج: القنصلية تحذر السعوديين من التوجه إلى عدد من المناطق

مواجهات الشرطة

وقد استخدم الكثير من المتظاهرين مترو الأنفاق مرتدين ملابس الاحتجاج كاملة، بينما حاولوا أن يقوموا بتجنب المواجهات مع الشرطة، والقيام بدعم المتظاهرين في عدد من المناطق الأخرى.

وقد كانت الطرق الرئيسية خالية تماما من وجود أي مركبات لعدة كيلومترات داخل ووسط هونج كونج، متجنبة المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

يذكر أن هونج كونج هو إقليم صيني يتمتع بالحكم الذاتي، يشهد عدد من المظاهرات المناهضة للحكومة منذ يوم التاسع من يونيو الماضي، وذلك بسبب مشروع قانون كان شأنه السماح بتسليم عدد من المطلوبين إلى الصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *