fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمتابعة تطورات جامو وكشمير بقلق شديد وذلك بسبب القرارات أحادية الجانب التي اتخذتها الهند بإلغائها للمادة الدستورية رقم 370 بشأن الحكم الذاتي على أقليم كشمير.

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

قامت الهند في الخامس من أغسطس 2019 م، بإلغاء المادة رقم 370 من الدستور والتي تختص بالحكم الذاتي لإقليم كشمير، وبسبب اتخاذ القرار من جانب واحد ” الهند ” ورفض الجانب الآخر لهذا القرار يتخوف الجميع من نشوب مناوشات تنجم عنها قتلي وجرحى من كلا الطرفين.

وأكدت الأمانة العامة على تأييدها للقرار الصادر من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن حل هذا النزاع، حيث يقول القرار أنه يجب عمل استفتاء تحت إشراف دولي للأمم المتحدة للبت في هذا النزاع.

اقرأ أيضا: ظهور مستنقع مائي يثير مخاوف أهل جدة 

جامو وكشمير

وفي إشارة منها لقرارات وزراء الخارجية وقرارات مؤتمر قمة المؤتمر الإسلامي أعلنت المنظمة تضامنها الكامل مع قضية جامو وكشمير وأحقية الإقليمين في تحديد مصيرهم، كما تدعوا المنظمة القوات الهندية لرفع حالة حظر التجوال المفروضة في الإقليمية واحترام الحقوق السياسية للمواطينين في الإقليمين.

وتؤكد الأمانة العامة على ضرورة الرجوع لطاولة المفاوضات واللجوء للحوار بين الهند وباكستان لحل النزاع في هذه القضية، وذلك لمرعاة حقوق المواطنين في جامو وكشمير ومن أجل إيجاد حل سلمي ليعم السلام المنطقة، دون وجود أي نزاعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *