fbpx التخطي إلى المحتوى

انتشر فيدو على الإنترنت تحت عنوان شاهد طائرة هيلكوبتر تطير ومروحيتها لأسفل ، وكانت الطائرة كلها متجه لأعلى بما فيها من طياريين، قد تعتقد أن الأمر غريب وغير ممكن لكنه حدث بالفعل خلال العرض الجوي المركزي بولاية أيو بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد طائرة هيلكوبتر تطير ومروحيتها لأسفل

وحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية فإنه في يوم 23 أغسطس الماضي أثناء إجراء عروض بالطائرات الهليكوبتر ضمن العرض الجوي المركزي الذي أقيم بولاية أيو، قدم كل من الطيار آرون فيتزجيرالد والطيار كريس باخمان أعضاء فريق المغامرين ريد بول عرضا جويا خطيرا وفريدا من نوعه.

اقرأ أيضا: المحكمة العليا بالسعودية السبت هو غرة شهر محرم لعام 1441

حيث قام الطياران بالقفز بالطائرة الهيلكوبر للخلف، حيث يظهر في الفديو الطائرة الهيلكوبتر وهي في السماء ثم وهي ترتفع قليلا بمقدمة الطائرة ثم ترجع الطائرة إلى الخلف فجأة وتنقلب لتصبح مروحيتها من أسفل وجسم الطائرة من أعلى، ثم قام المغامران بتعديل وضع الطائرة سريعا وطارا بها بشكل طبيعي مرة أخرى.

تعليق مصور الفديو

وقد علق الطيار واين إيفرسون الذي قام بالتقاط الفديو على هذا العرض قائلا ” أن هذه المناورة التي قام بها الطياران خطرة للغاية وتحتاج لطيار مغامر للقيام بها”.

وأضاف إفيرسون أن أي خطأ بسيط يحدث أثناء هذه المناورة قد يكلف الطيار حياته، فتلك المناورة بها صعوبات كثيرة ومخاطر مميته، فقد تصتدم مروحية الطائرة بالذيل فتسقط الطائرة ويموت الطيار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *